fbpx

ميليشيا إرهابية على شاشات التلفزة الإيرانية

في محاولة منها لإيصال رسالة مفادها أن هذه الجماعات تدعم سياسات طهران في المنطقة، وكذلك تعبئة الجماهير لديها، قام التلفزيون الإيراني ببث مقاطع فيديو مصورة لميليشيات إرهابية عراقية مدرجة على القوائم السوداء في الولايات المتحدة.

ومنذ انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي في أيار/ مايو العام الماضي، رفعت القنوات التلفزيونية الإيرانية الرسمية من وتيرة خطابها للتعبئة ضد واشنطن ودول الخليج العربي، لكن الخطاب ازداد بشكل كبير خلال الاسابيع القليلة الماضية.

وقبل أيام عرضت قنوات التلفزة الرسمية في إيران، مقطعاً مصوراً بعنوان “النبلاء” يشيد بحركة “النجباء”، وهي ميليشيا “شيعية” عراقية شبه عسكرية صنفتها الولايات المتحدة منظمة إرهابية في وقت سابق هذا العام.

وظهر في المقطع المصور ومدته نحو 5 دقاق واحتوى على أغان باللغتين العربية والفارسية، مقاتلا من ميليشيا” النجباء” العراقية فقد حياته خلال الحرب ضد تنظيم الدول “داعش”، وفق زعمهم.

كما بين المقطع كيف أن ولده الوحيد يتعهد بمواصلة مسيرة والده في القتال مع الجماعة المسلحة “الشيعية”.

وميليشيا “النجباء” التي يديرها الحرس الثوري الإيراني دخلت الحرب السورية إلى جانب قوات النظام السوري في عام 2013، ضد الثورة الشعبية في هذا البلد ضد نظام بشار الأسد.

وسبق أن أكدت تقارير غربية، بأن الميليشيا العراقية التي قاتلت -ولا تزال- إلى جانب قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية، لم تدخل في أي معركة ضد تنظيم الدولة “داعش” واختصر قتالها ضد فصائل “الجيش السوري الحر” وفصائل عديدة من المعارضة السورية المعتدلة والتي كانت في عام 2013 تسيطر على نحو ثلثي مساحة سوريا.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى