fbpx

تركيا ترسل دفعة جديدة من المرتزقة إلى ليبيا

مرصد مينا – سوريا

 كشفت مصادر “مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا” عن وصول دفعة جديدة من المقاتلين السوريين إلى ليبيا لدعم فصائل حكومة الوفاق المدعومة من تركيا، مشيرة إلى وصول” طائرتين ليبيتين قادمتين من اسطنبول، خلال الساعات الماضية، وعلى متنهما أكثر من 200 مرتزق سوري”.

وأكدت المصادر: أن هذه الدفعة ليست الأخيرة التي سيتم نقلها إلى سوريا، اذ يتم تجهيز مقاتلين تتبع لفصائل المعارضة السورية الموالية والمدعومة من تركيا”. مشيرة إلى أنه “يتم تجهيز المقاتلين ضمن مجموعات لا تتجاوز الثلاثين مقاتلاً، ويتقاضى كل مقاتل 3000 آلاف دولار شهريا”.

من جانبه، ذكر موقع “إتيمال رادار” الإيطالي في وقت سابق، أنه قام بتعقب طائرة تضع علامة القوات الجوية الكينية، لكن رمزها السداسي (C9D52F)، يؤكد أنها تابعة لسلاح الجو التركي، غادرت إسطنبول متجهة جنوباً نحو الأراضي الليبية”.

وأضاف الموقع الإيطالي: أن “هذه الطائرة ذاتها قامت برحلات من إسطنبول إلى مصراتة، يومي الخميس والجمعة الماضيين”، متوقعاً أنها ستقوم برحلات أخرى إلى ليبيا.

يأتي هذا بعد أن أكد الجيش الليبي، ليل الأحد، سقوط أكثر من 100 قتيل و22 أسيراً من المرتزقة السوريين بمعسكر اليرموك. وقال المتحدث باسم الجيش، أحمد المسماري إن القوات الجوية التابعة للجيش استعادت مناطق واسعة، لافتاً إلى أن ما يقوم به الجيش هو إعادة تموضع وليس انسحاباً.

كما أعلن القبض على قيادي سوري في “داعش” يدعى محمد الرويضاني (المكنى أبو بكر الرويضاني)، يقاتل مع تشكيلات الوفاق، واصفاً إياه بأحد أخطر عناصر داعش الذين انتقلوا من سوريا إلى ليبيا.

وأشار موقع “إتيمال رادار”: إلى أنه “تم رصد رحلة أخرى قامت بها طائرة عسكرية تركية من إسطنبول إلى مصراتة”.

يذكر أن تركيا وعلى الرغم من تعهدها في مؤتمر برلين في يناير الماضي عدم التدخل في الشؤون الليبية، مستمرة في ضخ العديد والعتاد إلى طرابلس، بينما أكد مساء أمس، وزير الخارجية التركي، مولود “تشاوش أوغلو”، بأن بلاده قلبت الموازين في ليبيا، (في إشارة إلى دعم أنقرة للوفاق في معركتها ضد الجيش). 

Read More

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى