fbpx

السجن لمدبر الهجوم على سفارة إسرائيل بعمّان

أعلنت محكمة أمن الدولة في المملكة الأردنية، اليوم الاثنين، حكمها على الأردني الذي خطط لاستهداف السفارة الإسرائيلية في عمان وموظفيها عام 2018، بالسجن مدة ثمانية أعوام.

حيث حكمت محكمة أمن الدولة على المتهم “خالد أبو ريا” صاحب الـ 33 عاما، أردني الجنسية، بالسجن مدة 8 سنوات، بعد أن أدانته المحكمة بتهمة التهديد بالقيام بأعمال إرهابية داخل الأردن.
وجاء في مسودة الاتهام: ” على خلفية الأحداث المتصاعدة في قطاع غزة، وبالتزامن مع نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، أقدم الشاب الأردني في شهر حزيران/يونيو 2018، على القيام بفعلته، بعد أن تولدت لديه فكرة الانتقام من الإسرائيليين عن طريق القيام بعملية عسكرية ضد السفارة الإسرائيلية في عمان، ردا على ما يحصل في القدس وغزة.
أبو ريا كان قد خطط لتنفيذ العملية من خلال استخدامه لمسدس شخصي، أطلق منه عيارات نارية على السفارة الاسرائيلية والعاملين فيها، بهدف قتل أكبر عدد من الإسرائيليين المتواجدين بداخلها.
وجاء في لائحة الاتهام أيضا، أن الشاب استفتى شيوخا قبل أن يقدم على هذا العمل.
كما أن المتهم “أبو ريا” قرر تنفيذ عمليات عسكرية أخرى ضد جنود إسرائيليين في منطقة المغطس قرب البحر الميت بنحو 50 كلم غرب العاصمة الأردنية -عمان، بسبب قربها من الحدود مع الجانب الإسرائيلي، مما يسهل عليه التسلل إلى داخل الأراضي المحتلة.

المدان “أبو ريا” كان قد ذهب إلى منطقة البحر الميت، في شهر آب/أغسطس من العام 2018، حيث خرج من منزله في عمان متوجها إلى البحر الميت وحاول التسلل من خلال الأسلاك الشائكة الفاصلة بين الحدود الأردنية وإسرائيل، إلا أنه لم ينجح، لأن حرس الحدود الأردني استطاع الإمساك به. 

Read More

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى