fbpx

ترامب: السلام للفلسطينيين “مستحيل”

في حملته الانتخابية التي بدأ الرئيس الأمريكي يروج لها منذ الآن، قال “دونالد ترامب”، إن السلام للفلسطينيين مستحيل، كما طالب اليهود بأن يصوتوا له في الانتخابات المقبلة.

جاء ذلك في كلمة له أمام المجلس الإسرائيلي الأمريكي حيث دامت الكلمة 45 دقيقة، حيث قال: “يقال إن أصعب ما يمكن تحقيقه هو السلام بين إسرائيل والفلسطينيين … وإذا عجز جارد كوشنير عن تحقيق ذلك، فذلك يعني أنه حقا مستحيل”.
كما طلب الرئيس الأمريكي من “حماس” إعادة الأسرى الإسرائيليين لديها في قطاع غزة، قائلا “لقد أوضحت إدارتي أن الولايات المتحدة تؤيد حق إسرائيل المطلق في الدفاع عن النفس، وتدعو إلى إعادة الأسرى والجثامين الإسرائيلية التي تحتجزها حماس”.
وتوعد الرئيس الأمريكي الفلسطينيين قائلا “إذا استمر الفلسطينيون في إطلاق التصريحات المسيئة لنا والقيام بأشياء شريرة، فلن نعيد لهم المساعدات التي كنا نقدمها لهم في السابق . . . لا أدري كيف أتفاوض معهم بينما أمنحهم المال؟”.
وابتدأ ترامب كلمته بعبارة “أنا أحب إسرائيل”، كما اعتبر نفسه الرئيس الأمريكي الأكثر خدمة للإسرائيليين، مشيداً بنقل سفارة بلاده إلى القدس، واعترافه بها كعاصمة رسمية لإسرائيل، طالباً من اليهود التصويت له وتذكر هذه الأفعال الجيدة التي قام بها.
واتهم ترامب في كلمته بعض من وصفهم بـ “اليهود العظماء” في الولايات المتحدة المسؤولية عن “عدم حب إسرائيل بما يكفي”، مضيفاً: “علينا جعل الناس في بلادنا يحبون إسرائيل أكثر”.
وطالب ترامب اليهود الأمريكيين علانية بالتوصيت له قائلاً: “عليكم التصويت لصالحي، وليس لديكم أي خيار آخر”، مذكّرا بخطة أحد أبرز المنافسين الديمقراطيين للترشح في الانخابات المقبلة، السيناتورة “إليزابيث وارن”، لفرض ضريبة الثروة في الولايات المتحدة، وحذر من أن فوز الديمقراطيين سيفقد اليهود مشاريعهم “خلال 15 دقيقة”.

Read More

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى