fbpx

“آن الأوان”.. وزير الدفاع الإسرائيلي يقرع طبول الحرب مع إيران

مرصد مينا – إيران

شدد وزير الدفاع الإسرائيلي “بيني غانتس”، على أنه آن الأوان لإسرائيل أن تتحرك ضد النظام الإيراني، في إشارة منه إلى إمكانية اتخاذ خطوات عسكرية ضد إيران أو ميليشياتها في المنطقة.

واعتبر “غانتس” أن الهجوم الذي استهدف ناقلة نفط إسرائيلية قبالة سواحل عمان، والذي تتهم إيران بالوقوف خلفه، لا يمكن أن يمر كحدث عادي، مضيفاً: “هذا ليس تهديدا مستقبليا، ولكن خطر ملموس وفوري”.

كما وصف الوزير الإسرائيلي، الهجوم على السفينة الإسرائيلية بأنه تصعيد إيراني كبير، لافتاً إلى أن إيران تحت قيادة الرئيس الجديد “إبراهيم رئيسي” ستكون أخطر على العالم والمنطقة مما كانت عليه حتى الآن.

يشار إلى أنه من المقرر أن يتولى “رئيسي” مهامه الدستورية رئيساً لإيران خلال الأسبوع الجاري، بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية الماضية، وسط تحذيرات من تصاعد السياسة العدوانية الإيرانية في المنطقة خلال فترة حكمه.

إلى جانب ذلك، اتهم “غانتس” إيران بانها تقوض الاستقرار في الشرق الأوسط وتسعى لتسليح خطير للمليشيات الإرهابية، التي ستحتفظ بمئات الطائرات بدون طيار في العراق واليمن ودول أخرى، على حد قوله،

يذكر أن الولايات المتحدة كانت قد أعلنت عن ثقتها التامة بمسؤولية إيران عن الهجوم، الذي قالت إنه تم باستخدام طائرات مسيرة، وذلك فيما أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، الاثنين، عن استدعاء السفير الإيراني لدى لندن، على خلفية استهداف ناقلة نفط إسرائيلية في بحر العرب قبالة عمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى