fbpx

سحابة دخان سام في سماء هامبورغ الالمانية والسلطات تحذر السكان

مرصد مينا

تشكلت سحابة من الدخان السام في سماء مدينة هامبورغ الألمانية، عقب اندلاع حريق كبير في أحد المستودعات، في منطقة روتنبرغ سورت. ووفقا لصحيفة Spiegel الألمانية، شب حريق ضخم في مستودعين، وتم تحذير سكان المنطقة من المخاطر الناجمة عن الحريق وما سينتج عنه من غازات سامة مشبعة بالمواد الكيميائية.

 السلطات الألمانية طالبت المواطنين بأخذ الحيطة والحذر، وإغلاق النوافذ والأبواب وإغلاق أجهزة التهوية والتكييف، وتم تصنيف الحريق والدخان الناجم عنه بأنه “شديد الخطورة”، فيما رجحت إذاعة NDR، وفقا للبيانات الأولية، أن المواد الناتجة عن الحريق يمكن أن تكون كبريتيد الهيدروجين.

وقال متحدث باسم الشرطة إنه تم إجلاء نحو 140 شخصا وإنه لا يمكن على الفور تحديد مدى خطورة الوضع، وفقا لما ذكرت وكالة “رويترز”.

الحريق وقع في مدينة روتنبورغ سورت، التي تشتهر بكثرة مصانع النبيذ والخمور ، وأن سحابة الدخان كانت تتحرك في اتجاه وسط المدينة.

المتحدث ذكر أن السماء أظلمت نتيجة لذلك، لافتا إلى أن أحوال الطقس جعلت من الصعب تحديد كمية الدخان وكمية السحب.

ووفقا لخدمة السكك الحديدية الألمانية “دويتشه بان”، فقد أثر الحريق على حركة القطارات، وتم إغلاق بعض المحطات في المدينة، وكذلك إلغاء أو تأخير أو إعادة جدولة بعض الرحلات المتجهة من هامبورغ باتجاه برلين وروستوك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى