fbpx

ترامب يسخر من تسوية ماكرون مع المحتجين

في وقت تشهد فيه العلاقات بين الرئيسين الأمريكي ترامب والفرنسي ماكرون فتورا، سخر ترامب من التسوية بين ماكرون والمتظاهرين. مذكرا بموقفه من اتفاقية المناخ.

وكتب ترامب في تغريدة في وقت متأخر أمس الثلاثاء “أنا سعيد لأن صديقي إيمانويل ماكرون والمحتجين في باريس توصلوا للنتيجة التي توصلت إليها منذ عامين”.

وأضاف مشيرا إلى الاتفاق العالمي المعني بالبيئة والذي تمت صياغته في باريس أواخر عام 2015: “اتفاقية باريس معيبة بشكل أساسي لأنها ترفع أسعار الطاقة في الدول التي تتسم بالمسؤولية، في حين تتستر على البعض من أكثر الدول المسببة للتلوث”.

وقال ترامب في تغريدة أخرى: “أريد هواء نظيفا ومياه نظيفة وقد قطعت شوطا كبيرا في تحسين البيئة الأمريكية، لكن دافعي الضرائب الأمريكيين والعمال الأمريكيين، لا ينبغي أن يدفعوا مقابل تنظيف تلوث بلدان أخرى”.

وكان دونالد ترامب أعلن في حزيران /يونيو 2017 انسحاب الولايات المتحدة من اتفاق باريس، الذي وقع عليه سلفه باراك أوباما، ويهدف للعمل على التخلص من انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون المنبعث من الصناعة بحلول عام 2050 بشكل كامل.

وقرر رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب أمس، تعليق الزيادة المزمعة للرسوم على الوقود والخاصة بتقليل تلوث البيئة، لمدة ستة أشهر على الاقل، وذلك بعد ثلاثة أسابيع من الاحتجاجات التي شهدت أحيانا أعمال عنف خاصة في العاصمة باريس.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى