fbpx

العاهل الأردني: سنضرب بيد من حديد كل من يهدد أمن البلاد بالمخدرات

مرصد مينا

توعد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بالضرب من يد من حديد لكل من يهدد أمن بلاده، مؤكدا على الدعم الكامل للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية للتصدي لعصابات المخدرات المحلية والإقليمية.

عبد الله الثاني شدد خلال زيارته إلى إدارة مكافحة المخدرات التابعة لمديرية الأمن العام على أن “القوات المسلحة والأجهزة الأمنية أثبتت دوما كفاءة وقدرة عاليتين في الدفاع عن أمن الأردن، وما زالتا مستمرتين بالتصدي لعصابات المخدرات المحلية والإقليمية”.

يشار أن الطيران الحربي الاردني استهدف مؤخر أحد أبرز تجار المخدرات في الجنوب السوري المدعو “مرعي الرميثان” والذي  يعد أبرز رجال حزب الله في تجارة المخدارات في الجنوب السوري الذي يعد منطلق تهريب الكبتاغون باتجاه الأردن.

وأسفر القصف الذي نفذه الطيران الاردني عن مقتل الرميثان وأفراد عائلته وكذلك تدمير أحد معامل تصنيع الكبتاغون.

العاهل الأردني أثنى على “الدور الذي تقوم به القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنيّة لمواجهة خطر المخدرات على مدار الساعة”، مما يشير إلى أن مكافحة المخدرات في الاردن باتت على عاهل الجيش ولم تعد تحت مسؤولية هيئة مكافحة المخدرات فقط.

ووجه عبد الله الثاني إلى صياغة استراتيجية وطنية وقائية شاملة تشترك بها الجهات ذات العلاقة كافة، تهدف لنشر ثقافة مجتمعية وتوعوية من المخدرات تساهم في إشراك المجتمع بمكافحتها وتلافي آثارها المدمرة على المجتمع والفرد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى