fbpx

بالفيديو.. كارثة جديدة تحل بمصر

مرصد مينا – مصر

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو تظهر لحظة اشتعال النيران قرب محطة قطارات الزقازيق في محافظة الشرقية، مساء السبت، وذلك بعد ساعات قليلة من كارثة قطار سوهاج.

وبحسب مصادر إعلامية، فإن الحريق سرعان ما انتقل إلى المحلات المجاورة للمحطة، وسط تحذيرات من إمكانية خروجها على السيطرة، على الرغم من جهود فرق الحماية المدنية لإخماد الحريق ومحاصرته، دون ورود أي أنباء حتى الآن عن وقوع خسائر بشرية.

يشار إلى أن مصر شهدت عدة حوادث مؤسفة خلال الساعات الأربع والعشرين ساعة الماضية، كان أكثرها مأساوية،  حادثة قطار سوهاج، حيث أعلنت وزارة الصحة المصرية عن وقوع عشرات القتلى وإصابة 91 آخرين بتصادم قطارين في محافظة سوهاج.

كما كشفت هيئة السكة الحديد أنه أثناء مسير قطار 157مميز الأقصر الإسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار، وفي هذه الأثناء وفي تمام الساعة 11:42 تجاوز قطار 2011 مكيف أسوان القاهرة سيمافور 709 واصطدم بموخرة آخر عربة بقطار 157، مما أدى إلى انقلاب عدد 2 عربة من مؤخرة قطار 157 المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار 2011، وعربة القوى، مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات.

في السياق ذاته، وبعد ساعات قليلة من حادثة القطار، أعلنت السلطات المصرية عن مقتل ثلاثة أشخاص إصابة 23  كحصيلة أولية بانهيار مبنى مؤلف من 10 طوابق فجر السبت بمنطقة جسر السويس في العاصمة المصرية القاهرة.

وأظهر مقطع فيديو تداولته وسائل إعلام محلية بعض المواطنين خلال محاولتهم البحث عن السكان المفقودين أسفل الأنقاض، مع وجود قوات الحماية المدنية في موقع الحادث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى