fbpx

احتراق سائحة أمريكية بزورق سياحي مصري

لقيت سائحة أمريكية مصرعها حرقا في مصر، اليوم الجمعة، إثر نشوب النار داخل زورق سياحي في البحر الأحمر، كان يقل عددا من السائحين الأجانب.

وسائل إعلام محلية مصرية أوضحت أن فرق الإنقاذ تمكنت من مساعدة من كان على متن الزورق، و “إنقاذ باقي السياح، وعددهم 18 سائحًا من جنسيات مختلفة أغلبهم من الولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى إنقاذ حياة طاقم المركب السياحي”، بعد نشوب حريق ضخم فيه عندما كان في مرسى علم.

صحيفة “الأخبار” المصرية صرحت نقلا عن مصادر بحرية لم تكشف عن اسمها أن ” طاقم المركب تمكن من إنقاذ السائحة الأمريكية، وكانت قد خرجت مع الناجين، إلا أنها أصرت بقوة العودة مجددا إلى داخل غرفتها لإحضار متعلقات هامة خاصة بها”.

ولكن، وبحسب ذات المصادر، “سرعان ما اشتعل المركب والسائحة الأمريكية داخل غرفتها، وحاصرتها النيران ولم تتمكن من الخروج منها”.

وتداولت وسائل الإعلام صورا لاحتراق الزورق السياحي، ويظهر فيها المركب وهو حالة تفحم كامل، بسبب استمرار اشتعال النيران داخله لمدة تجاوزت الساعتين، حتى رست بقايا الأخشاب على منطقة شعاب مرجانية.

في حين لم يصدر حتى اللحظة أي تعليق فوري من السفارة الأمريكية بشأن تفاصيل مصرع السائحة وباقي أفراد الرحلة.

ويشار إلى أن جمهورية مصر حققت رابع أعلى نمو في الأداء عالمياً في مؤشر تنافسية السفر والسياحة، وفق تقرير أعده “المنتدى الاقتصادي العالمي للسياحة والسفر”، الذي أوضح أن مصر تصدرت دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا في عدة مجالات.

وأوضح التقرير، أن مصر تقدمت تسعة مراكز لتحصل على المركز 65 سياحياً على مستوى العالم، بعد أن كانت تحتل المركز الـ 74، كما حققت مصر نجاحاً كبيراً في مجال التسويق للسياحة والسفر، حيث تقدمت من المركز الـ 60 إلى المركز الـخامس في استراتيجية الترويج والتسويق السياحي.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى