fbpx

الحرب الأوكرانية.. فاغنر تعلن السيطرة على باخمونت

مرصد مينا

ظهر قائد مجموعة فاغنر العسكرية الروسية، يفغيني بريغوزين، في فيديو جديد، يؤكد فيه أن مدينة باخمونت باتت مطوقة بشكل كامل. وأن طريقا واحداً لا يزال مفتوحاً أمام القوات الأوكرانية للخروج، داعيا الرئيس الأوكراني فولوديمر زيلينسكي إلى سحب قواته من المدينة.

بريغوزين الذي ظهر في زي عسكري قال إن “قواته أصبحت تقاتل بشكل متزايد أفرادا من كبار السن والأطفال وليس الجيش الأوكراني المحترف”.

يشار أن تصريح بريغوزين اليوم يأتي بعدما نشرت فاغنر أمس على أحد حساباتها في تليغرام صوراً لجنودها زاعمة أنهم دخلوا وسط باخموت، علما أنه سبق لها أن أعلنت قبل أسابيع دخول المدينة الاستراتيجية. إلا أن الجيش الروسي عاد ونفى ذلك.

وكانت المدينة شهدت خلال الساعات الماضية معارك ضارية ومستعرة حيث تقدمت قوات فاغنر من نواحٍ مختلفه باتجاه مركزها، من دون أن تتمكن من اختراق الناحية الغربية. في حين ألمح بعض المسؤولين الأوكرانيين مؤخراً إلى أن الانسحاب وارد.

يذكر أن معارك شرسة تدور منذ أسابيع بل أشهر للسيطرة على باخموت التي تعتبرها موسكو مهمة، إذ إن السيطرة عليها ستفتح الطريق أمامها للسيطرة بالكامل على بقية دونباس، المنطقة الصناعية الاستراتيجية، وأحد الأهداف الرئيسية للعملية العسكرية التي انطلقت في 24 فبراير من العام الماضي على أراضي الجارة الغربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى