fbpx

أولمرت: نتنياهو يشكل خطرا على إسرائيل ويعيش حالة انهيار عصبي

مرصد مينا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق إيهود أولمرت إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كان في حالة “انهيار عصبي عصبي حيث سعى إلى تجنب الإطاحة به من منصبه لفشله في حماية الأمن القومي بعد هجمات حماس”.

أولمرت حذر في مقابلة مع صحيفة “بوليتيكو” قائلا: “الأولوية يجب أن تكون للتفاوض على نهاية اللعبة مع المجتمع الدولي، بما في ذلك العودة إلى المحادثات حول تشكيل دولة فلسطينية، بدلا من إعادة عقارب الساعة إلى الوراء نحو الإشراف العسكري الكامل على غزة”، مضيفا: “طوال حياته (نتنياهو) اعتبر نفسه زورا سيد الأمن، إنه سيد الهراء”.

وتابع: “في كل دقيقة يقضيها نتنياهو كرئيس للوزراء فهو يشكل خطرا على إسرائيل. أنا أعني ذلك بجدية. أنا متأكد من أن الأميركيين يفهمون أنه في حالة سيئة، ليس من مصلحة إسرائيل الإشراف على أمن غزة، من مصلحتنا أن نكون قادرين على الدفاع عن أنفسنا بطريقة مختلفة عما كنا نفعله قبل هجوم 7 أكتوبر. ولكن للسيطرة على غزة مرة أخرى؟ لا”.

يشار أن البيت الأبيض أعلن أمس الثلاثاء، أن حماس لن تكون جزءا من المعادلة في غزة، موضحا أن واشنطن تجري مناقشات مع إسرائيل حول الشكل الذي ستبدو عليه غزة بعد انتهاء الصراع الدائر فيها.

وقال المتحدث باسم الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي إن إعادة احتلال إسرائيل لغزة لن تكون أمرا صحيحا، وذلك بعد أن أعلن نتنياهو، الاثنين، أن إسرائيل ستتولى لفترة غير محدّدة “المسؤولية الأمنية الشاملة” في قطاع غزة بعد الحرب التي تخوضها حالياً ضد حماس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى